اجتمع وكيل ديوان المحاسبة الليبي أمس الأربعاء، بالأطراف المعنية بالتنفيذ والمتابعة والإشراف على مشروع تحوير وتطوير مبنى الإدارة العامة للديوان، ممثلة في أعضاء اللجنة المشكلة بموجب قرار السيد رئيس الديوان رقم 603 لسنة 2022م، والإدارة العامة للشؤون المالية بالديوان، بالإضافة إلى مدير المشروع، ونائب مدير عام الشركة المنفذة، وإدارة المشروع، ومدير الإدارة المالية بالشركة.
وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروع، ونسب الإنجاز، والعراقيل التي تواجه سير العمل به، سواء العراقيل الفنية المتمثلة في الأعمال الإضافية والأوامر التعديلية المعدة للاعتماد، أو الجوانب المالية المتعلقة في التحويلات الخارجية وفق شروط الدفع التي تضمنها العقد، وشروط فتح الاعتماد، وتعثر صرف قيمة المواد الموردة عن طريق الاعتماد المستندي المفتوح بمصرف ليبيا المركزي.
وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على الخطوات التي ستعجل من وتيرة أعمال المشروع، من خلال المقترحات والتوصيات التي تم مناقشتها لتذليل الصعاب التي تواجه سير العمل به، كما حدد الأسبوع المقبل موعدا لمناقشتها واعتمادها بشكلها النهائي.